أخطر انواع الزنا  ، حرم الله سبحانه وتعالى الزنا على المسلمين، ويعتبر الزنا هي كبيرة من الكبائر التي نهانا عنها الله عز وجل فالزنا من أكبر كبائر المحرمات بعد الشرك بالله ، حيث يهتز له عرش الله عز وجل، ولابد أن يتوب مرتكبو هذه الأفعال لكي لا يقعو في عقاب الاخرة فهو أكبر من عقاب الدنيا.

وليس الزنا فقط هو زنا الفرج بل هنالك العديد من أنواع الزنا ولدينا زنا اليد وهو اللمس المحرم وزنا العين وهو النظر المحرم وإن كان زنا الفرج هو الذي يترتب عليه الحد.

ولا يحل للمسلم أن يستهين بمقدمات الزنا كالتقبيل والخلوة والملامسة والنظر فهي كلها محرّمات ، وهي تؤدي إلى الفاحشة الكبرى وهي الزنا .

والنظرة المحرمة سهم من سهام الشيطان ، تنقل صاحبها إلى موارد الهلكة ، وإن لم يقصدها في البداية

ما هي كفارة الوقوع في الزنا الغير كامل ، كالنظر والقبلة والمعانقة ونحو ذلك ؟
كفارة ذلك جميعاً هي التوبة النصوح إلى الله تعالى، والاستغفار، قال تعالى:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحاً عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَار) [التحريم:8].

نُشر بواسطة محمد علي

مدير التحرير في صحيفة ترند المملكة، وظيفتي مراجعة كافة الأخبار والمقالات في الصحيفة ، وأسعى دائما لكي نكون الصحيفة الأولى في العالم العربي. البريد الإلكتروني : [email protected]

انضم إلى المحادثة

تعليق واحد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *