قريبا ….”فيسبوك“ تطلق خاصية المكالمات المشفرة

كتابة عصام محمد - آخر تحديث: 3 نوفمبر 2019 , 22:11
قريبا ….”فيسبوك“ تطلق خاصية المكالمات المشفرة

شركة فيسبوك تستعد لطرح خاصية المكالمات المشفرة وذلك لتعزيز الثقة في تطبيقها، بعدما أثارت موجة انتقادات وقضايا حول انتهاكها خصوصية المستخدمين، فقد اكتشف الخبراء برمجيات في تطبيق ماسنجر للمراسلات، والتابع لفيسبوك، تشير إلى أن الشركة تختبر خاصية المكالمات المشفرة، ويعتقد أن الخدمة الجديدة، التي لم تعلن عنها الشركة بعد، سوف تتضمن المكالمات الصوتية والفيديو.

وقد بدأت فيسبوك في تعزيز خصوصية المحادثات على ماسنجر في عام 2016، وذلك من خلال إضافة خاصية تدمير الرسائل ذاتيا بعد مدة محددة، ولكن يبدو الآن أن الشركة تخطط لتعزيز ثقة المستخدمين في تطبيق مراسلتها بتشفير المكالمات الصوتية والفيديو، إلا أن ستختلف هذه الخاصية عن تطبيقات أخرى مثل فايبر، وذلك بسبب كونها اختبار يجب تفعيله وليس خدمة تلقائية، ولكن لم تلق هذه الخاصية الجديدة الترحيب المنشود من المستخدمين، إذ أعرب بعض رواد الإنترنت عن رفضهم استخدام الميزة الجديدة، وذلك بسبب أنهم لا يعتقدون أن فيسبوك تمتنع عن التجسس على المحادثات، مستشهدين بالادعاءات التي قد لاحقت خرق خصوصية المستخدمين بتسليم بيناتهم لأطراف ثالثة.

حيث أن قال المعلق ريكاردو بيدويا:

(لماذا لم يتم تشفير هذه المكالمات بالفعل؟ وهل نثق في أن تنفذ فيسبوك هذا بالفعل؟ إن ادعائهم تشفير المكالمات لا يعني أن مكتب التحقيقات الفيدرالية لن يجمع البيانات ويطلع عليها).

161 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *