يقوم سلاح الجو الأمريكي من وقت لآخر بإطلاق رحلات مدارية للفضاء في خطوة منه لاختبار مجموعة من التقنيات العسكرية،

ومن أحدث ما تم في هذا الشأن انطلاق الطائرة الفضائية السرية التابعة للبنتاغون “إكس-37بي” منذ عامين ماضيين ولقد أكد سلاح الجو الأمريكي أن هذه الطائرة الفضائية قد هبطت في فلوريدا يوم الأحد الماضي وبقيامها بعملها والذي استغرق عاميين كاملين تكون قد أكملت مهامها بالانتهاء من الاختبارات الخاصة بالتقنيات العسكرية.

إن “إكس-37بي” صنعتها شركة “بوينج” بدون طيار ولقد كان توقيت وصولها إلى مركز كنيدي الفضائي والتابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) في تمام الساعة الـ 3:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد مضي حول الدوران حول الأرض في مدة تصل إلي 780 يوم،  وهي تعد المهمة الخامسة لها ضمن برامج مركبة الاختبار المدارية،  وعن مواصفات الطائرة الفضائية فهي صغيرة الحجم وتتشابه في تصميمها مع مكوك الفضاء “ناسا” وتم إرسالها إلي المدار في عام 2017 على متن الصاروخ “فالكون 9” وهو تابع لشركة “سبيس إكس” وتقوم بمهامها من خلال إدارة مكتب القدرات السريعة وهو تابع لسلاح الجو الأمريكي،  ويأتي دوره في القيام بتجارب تكنولوجية سرية عن الفضاء وما يحدث به من أكتشافات مذهلة.

نُشر بواسطة حسن السيد

كاتب في صحيفة ترند المملكة، أهوى القراءة والكتابة أعمل كاتبة في أقسام الأخبار المحلية والدولية والرياضة، أسعى دائماً لتطوير نفسي. البريد الإلكتروني : [email protected]om

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *