السبت, 11 شوال 1445 هجريا, الموافق السبت 20 أبريل 2024
ترند المملكة

احدث الأخبار

رفع رسوم الإقامة 500 ريال شهريا للعاملين في هذه المهن !

رفع رسوم الإقامة 500 ريال شهريا للعاملين في هذه المهن !

رسوم الإقامة لـ 500، أعلنت وزارة العمل أن رسوم تجديد الإقامة السنوية لبعض المهن إرتفعت بشكل تلقائي ليصبح المبلغ المترتب على الوافدين العاملين في بعض المهن 500 ريال شهريا تدفع بشكل كامل سنويا، وهذه المهن هي المهن الصناعية والتجارية في القطاع الخاص.

حيث ذكرت العديد من المصادر أنه تم بدأ تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يقارب 6200 ريال سنويا وفي حال أي تعديل على تلك الرسوم ستقوم الجوازات بنشر تفاصيل ذلك.

حيث يكون هذا المبلغ يدفع للوافدين العاملين في المنشآت التي يكون فيها أعداد الوافدين أكثر من السعوديين، وأوضحت العمل أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

وجاء في قرار مجلس الوزراء السعودي الذي أعلنت عنه المملكة قبل عدة أشهر  أن تكون وزارة العمل الجهة المنفذة للقرار، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة.

فيما أضاف المصدر بأن الرسوم السنوية للمهن غير متساوية، فهناك مهن بالقطاع الخاص تدفع رسوم سنوية ما يقارب الـ 12 ألف ريال وهناك مهن أخرى يصل تجديد الإقامة السنوية بها قرابة الـ 20 ألف ريال.