السبت, 11 شوال 1445 هجريا, الموافق السبت 20 أبريل 2024
ترند المملكة

احدث الأخبار

الجوازات : 3 خدمات مميزة للوافدين توفر عليهم المال والجهد

الجوازات : 3 خدمات مميزة للوافدين توفر عليهم المال والجهد

خدمات مميزة للوافدين، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن إطلاق خدمات جديدة لصالح الوافدين وكذلك أصحاب العمل تتمثل هذه الخدمات في توفير الوقت والمال على كلا الطرفين وقد باشرت المديرية ببدء تطبيق تلك الخدمات.

وقال مصدر في الجوازات أن هذه الخدمات تتمثل في تغيير رخصة الإقامة للوافدين بإطلاق بطاقة جديدة باسم هوية مقيم بمميزات جديدة ومريحة لصاحب العمل والوافد وكتطوير مستمر للخدمات المقدمة من قبل المديرية العامة للجوازات.

وتفصيلا، وفي الحديث عن البطاقة الخاصة بالوافدين وعن ميزاتها، فأن هذه البطاقة تعتبر هوية تعريفية فقط لكفيل الوافد ومهنته ولا يوجد لها تاريخ نهاية، وسيكون تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي عبر صاحب العمل.

بالإضافة لميزات أخرى لها، تقوم نظام هذه الإقامة بإيصال جميع الخدمات للوافدين إلى بيوتهم عن طريق خدمة واصل، دون الحاجة للعناء والإجراءات السابقة التي كانت تأخذ الوقت من الوافدين.

كما أن لهذه البطاقة ميزة وهي تقديم خدمة أفضل للمستفيد دون المراجعة التقليدية، وتحديث العناوين البريدية، وتحقيق مبدأ الحكومة الإلكترونية، وتقليص المستهلكات الخاصة بطباعة الإقامة، وإحكام الرقابة والضبط من خلال العمل الإلكتروني.