بشرى سارة بشأن الرسوم المقررة على الإقامة سنة 2020

كتابة فريق التحرير - آخر تحديث: 15 فبراير 2020 , 23:02
بشرى سارة بشأن الرسوم المقررة على الإقامة سنة 2020

الرسوم المقررة على الإقامة، إستكمالا لما تقوم به المملكة العربية السعودية وما تقدمه من خدمات عديدة للوافدين على أراضيها، كشفت مصادر محلية بأن هناك أخبار سارة تلوح في الأفق خاصة بالإقامة للوافدين.

حيث أطلقت مبادرة جديدة هدفها خدمة شريحة كبيرة من المقيمين فى جميع أرجاء المملكة وهي تمديد صلاحية تأشيرة العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية على تلك الخدمة.

خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة، عند طلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل الوافد المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له، وذلك بالرسوم القديمة المقررة في العاميين 2018 والعام الحالي 2019 دون أي زيادة تذكر.

وفي حال تجاوزت مدة صلاحية سريان تأشيرة الخروج النهائي عن مدة صلاحية سريان هوية مقيم تضاف مدة صلاحية التأشيرة للمدة المستحقة لسداد المقابل المالي، أما فيما يخص المفاجأة التي نالت إعجاب الوافدين بشأن الرسوم.

فإن المصدر أكد بأن رسوم المرافقين ستبقى على حالها لنهاية 2020 دون أي زيادة على تلك الرسوم، بالإضافة للإستثنائات التي أعلنتها المملكة حول الفئات المعفاة من الرسوم، وبشأن رسوم المقابل المالي.

فإن رسوم العمالة الوافدة في المنشآت الصناعية، فأن هؤلاء الوافدين سيتم إعفائهم من الرسوم الشهرية لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الدولة تلك الرسوم، وفيما يخص رسوم الخروج فأن هذه الرسوم لن يتم زيادة بها وإنما ستبقى على حالها.

169 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *