وزارة العمل : 3 قرارات تطمئن الوافدين لنهاية 2020 ( ترقبوا )

كتابة فريق التحرير - آخر تحديث: 2 فبراير 2020 , 12:02
وزارة العمل : 3 قرارات تطمئن الوافدين لنهاية 2020 ( ترقبوا )

3 قرارات تطمئن الوافدين، أعلنت وزارة العمل السعودية أنها وخلال الفترة الأخيرة أصدرت العديد من القرارات التي جاء الكثير منها لصالح المغتربين كما المواطنين دون تفرقة بما يخدم مصالح جميع الأطراف.

وفي هذا التقرير نوضح لكم تفاصيل الـ 3 قرارات التي جاءت من وزارة العمل لتطمئن الوافدين لنهاية العام الجديد والحالي 2020، وترقبوها لما ستعمه من الخير على المغتربين.

حيث كشفت وزارة العمل أنها لن تقوم بترحيل الوافدين دفعة واحدة، خاصة من الذين تم توطين مهنهم، فقد أكد مصدر مقرب من وزارة العمل أن الوزارة ستمنح فترة وجيزة لكل شخص من أجل البحث عن فرصة أخرى للعمل.

بالإضافة لإلغاء  سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

وفي شأن آخر ونقلا عن مصدر مطلع بوزارة الصحة، أعلنت أنها بحاجة لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.

127 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *