السبت, 11 شوال 1445 هجريا, الموافق السبت 20 أبريل 2024
ترند المملكة

احدث الأخبار

المرور : غرامة 5 آلاف ريال وسحب مركبة لمن يرتكب هذه المخالفة!

المرور : غرامة 5 آلاف ريال وسحب مركبة لمن يرتكب هذه المخالفة!

غرامة 5 آلاف ريال، حذرت إدارة المرور السائقين الوافدين والمواطنين من إرتكاب مخالفة قد تكلف أصحابها غرامة مالية تترواح ما بين 150 ريالا و6 آلاف ريال كحد أقصى بحسب الحالة.

حيث دعت إدارة المرور السائقين من أخذ الحيطة والحذر وتجنب إرتكاب المخالفة التي من شأنها إيقاف السائق أو سحب مركبته في حال تكرارها لأكثر من مرة.

وفي التفاصيل، فإن مخالفة عدم وضع الحزام، أو الحديث عبر الهاتف أثناء القيادة، أو مخالفة السرعة الزائدة في المناطق الممنوع بها ذلك يكلف السائق غرامة مالية لا تقل عن خمسمائة ريال ولا تزيد على تسعمائة ريال، أو بحجز المركبة مع الغرامة، وحدد النظام للجدول رقم 2 عقوبات تتراوح بين غرامة مالية لا تقل عن ثلاثمائة ريال، ولا تزيد على خمسمائة ريال، أو بحجز المركبة مع الغرامة.

والجدول رقم 3 عقوباته تتراوح بين غرامة مالية لا تقل عن مائة وخمسين ريالاً، ولا تزيد على ثلاثمائة ريال، فيما حددت عقوبات الجدول رقم 4 بغرامة مالية لا تقل عن مائة ريال، ولا تزيد على مائة وخمسين ريالاً، ووفقًا للجداول الجديدة حددت عقوبات الجدول رقم 5 غرامة مالية لا تقل عن ألف ريال ولا تزيد على ألفي ريال.

وحددت عقوبات الجدول رقم 6 بغرامة مالية لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على ستة آلاف ريال، فيما حددت عقوبات الجدول رقم 7 بغرامة مالية لا تقل عن خمسة آلاف ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال