الثلاثاء, 07 شوال 1445 هجريا, الموافق الثلاثاء 16 أبريل 2024
ترند المملكة

احدث الأخبار

نظام إقامة دون رسوم بـ 2020 ( إليكم المهن المشمولة بالإعفاء )

نظام إقامة دون رسوم بـ 2020 ( إليكم المهن المشمولة بالإعفاء )

نظام إقامة دون رسوم، يمكن للوافدين من خلال النظام الجديد الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية التخلص من بعض الرسوم الشهرية والسنوية كرسوم المرافقين مثلا، أو رسوم العمالة أو بعض الرسوم الخاصة بالدخول والخروج، وهذا النظام يتم دفع فيها رسوم سنوية أو لعدة سنوات مرة واحدة.

وبهذا يمكنهم الإستفادة بشكل كبير من مزاياه، وفي هذا التقرير سنوضح لكم النظام الجديد للوافدين الراغبين بالتسجيل في هذا النظام والتي تنطبق عليهم المعايير والشروط.

أولا من شأن النظام الجديد فتح الباب لآلاف الوافدين في المملكة للدخول في عالم الأعمال ومزاولة الأعمال التجارية جنبا إلى جنب مع مواطني البلاد، وفتح آفاق جديدة لهم في الإقامة والسفر والعديد من المزايا.

فوائد هذا النظام

حرية الانتقال بين منشآت العمل، وامتلاك العقارات، والأعمال التجارية، وتأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.وكذلك التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون شروط، وكذلك الإعفاء من الرسوم لبعض المهن منها المهن النادرة والمهن التي تحتاجها المملكة، والمهن التي يعمل بها مبتكرون.

فوائد متعددة وجديدة

كما له نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة، بالإضافة لأنه يمكن الوافدين من الحصول على تأشيرة استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

الرسوم السنوية لهذا النظام كالآتي

تبلغ رسوم نظام الإقامة الجديد إلى 800 ألف ريال، وهو ما يعادل  حوالي 213 ألف دولار.