المالية توضح الرسوم المتبقية على الوافدين لنهاية عام 2020

كتابة فريق التحرير - آخر تحديث: 27 يناير 2020 , 20:01
المالية توضح الرسوم المتبقية على الوافدين لنهاية عام 2020

الرسوم المتبقية على الوافدين، نقلت صحف محلية في المملكة العربية السعودية اليوم تفاصيل ملخص القرار الذي أصدرته وزارة المالية حول مجموع الرسوم التي سيدفعها الوافدين لنهاية شهر 12 من العام 2020.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم تفاصيل القيمة المالية التي سيدفعها المغتربين، بدءا من رسوم المقابل المالي الشهرية، ورسوم خدمات تمديد وتجديد تأشيرة الإقامة ورخصة العمل، ورسوم المرافقين والتابعين.

أولى الرسوم المتوقعهة، دفعة مالية 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه.

وأضاف المصدر، أن التحصيلات المتوقعة من تلك الرسوم قد تصل قيمتها إلى 65 مليار ريال سعودي، فيما هناك رسوم أخرى تدق أبواب المغتربين مع قدوم العام 2020 وهذه الرسوم متمثلة.

  • تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة
  • سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد
  • رسوم بدل خدمات هوية مقيم والمتمثلة برسوم تجديد الهوية.

هذا ويكون بسنة 2020، رسوم مقابل مالي لبعض الفئات بإستثناء الفئات التي تم إعفائها قبل أيام من قبل مجلس الوزراء وهم العاملين في القطاعات الصناعية والمنشآت الصغيرة.

وأيضا رسوم تجديد هوية مقيم، ورسوم الزيارات، ورسوم العمالة الفائضة والتي سترتفع كما ذكرنا هذا العام 2020 إلى 800 ريال للعمالة فيما ستكون 700 ريال للعمالة الأقل أعداد من العمالة السعودية في القطاع نفسه.

149 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *