3 فحوصات طبية إلزامية لتجديد إقامة الوافدين ( التفاصيل )

كتابة فريق التحرير - آخر تحديث: 29 يناير 2020 , 18:01
3 فحوصات طبية إلزامية لتجديد إقامة الوافدين ( التفاصيل )

3 فحوصات طبية إلزامية ، تستقبل السعودية وفي كل عام آلاف بلا ملايين الوافدين من جميع الدول العالم، فمنهم من يدخل لزيارة بيت الله الحرام، كالحجاج والمعتمرين، ومنهم يدخلون بتأشيرة زيارة لأقاربهمم.

كما أن الوافدين يختلطون كثيرا بأبناء جنسيات متعددة، بالإضافة لأن السعودية فيها آلاف المغتربين من دول آسيوية وأفريقية، مما يجعل بعض الدول أبنائهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض معدية.

ولهذا قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق سياسة جديدة وذلك للحد من وجود الوافدين في العديد من الأنشطة والمحلات والتخفيف من أعداد الوافدين في الأعمال العشوائية والعمالة السائبة.

فقد أصدرت المملكة قرارات تتعلق بتجديد الإقامة وألزمت الوافدين بإجراءات جديدة تتعلق بالتجديد، ومن ضمن هذه القرار القيام بفحوصات طبية تتمثل بفحص الإيدز كشرط لتجديد الإقامة.

ووضعت شرطا آخر وهو التطعيم الإجباري للوافدين ولأبنائهم وهذا الشرط أيضا يعد أساسي تجنبا لنقل العدوى والأمراض، ولهذا القرار فوائد عديدة على المدى القريب وكذلك البعيد.

أما الشرط الأخير والأهم فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وتلك الفئات هي ” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

159 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *