قائمة بالمهن التي ألغي عنها رسوم الـ 500 ريال بـ 2020

كتابة فريق التحرير - آخر تحديث: 24 يناير 2020 , 13:01
قائمة بالمهن التي ألغي عنها رسوم الـ 500 ريال بـ 2020

المهن التي ألغي عنها رسوم ، بعد أن تمت إعادة النظر في رسوم الـ 500 ريال شهريا، والمفروضة على العمالة كل شهر منذ عدة سنوات، أقرت الجهات الرسمية قرارات فيما يخص هذا الأمر.

حيث أن هناك بعض التعديلات التي تتعلق بفرض الرسوم وتطبيقها على عدة فئات من العمالة الوافدة، وفي هذا التقرير سنتحدث عن الإعفاءات المشمولة بقرار الإلغاء.

حيث أن الحكومة السعودية أصدرت توجيها بوقف تنفيذ تلك الرسوم عن عدة مهن في القطاع الصناعي من العمالة في المهن المفروض عليها تلك الرسوم الشهرية.

حيث أعلن مصدر إعلامي بأن مجلس الوزراء السعودي اقر اخيرا اعفاء عمالة المنشات الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي للعمالة الوافدة لمدة خمسة سنوات، وهذا الاجراء يجري مع قيام وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتنسيق مع وزارة المالية والعمل والتنمية الاجتماعية.

وهذا يعني أن العاملين في المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي لن يقوموا بدفع تلك الرسوم والتي قيمتها 500 ريال، وذلك لمدة 5 سنوات متواصلة دون الحديث عن مصير الرسوم بعد هذه المدة.

وأشار المصدر إلى أن المهن المعفاة من الرسوم هي كالآتي

العاملين في مجال المهن الصناعية ( نجاريين، حدادين، مخارط، عمال بناء، العاملين في المصانع )

العاملين في مجال التجارة ( تجارةالجملة والتجزئة، وخدمات ما بعد البيع، كصيانة الإلكترونيات والكهربائيات ) والعديد من المهن أيضا.

144 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *