الجمعة, 10 شوال 1445 هجريا, الموافق الجمعة 19 أبريل 2024
ترند المملكة

احدث الأخبار

أجمل 3 مفاجآت قادمة تشرح صدور الوافدين وتخفف عنهم المعاناة

أجمل 3 مفاجآت قادمة تشرح صدور الوافدين وتخفف عنهم المعاناة

أجمل 3 بشائر قادمة، كشفت المملكة العربية السعودية عن عدد من البشائر والأخبار السارة التي تمثلت في تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية وجعلها 300 ريال كسعر موحد لجميع أفراد العائلة وبعد ذلك أعلنت أنها ستتحمل دفع رسوم العمالة لمدة 5 سنوات.

واليوم تتوالى الأخبار السارة التي تشرح صدور الوافدين وتخفف المعاناة عنهم، ومن أهم الأخبار السارة التي سرت كالنار في الهشيم ما أفصح عنه مصدر إعلامي حول قرار وزارة المالية بشأن رسوم الوافدين.

حيث أوضح المصدر أن الوضع الحالي لا يسمح بزيادة رسوم الوافدين وإنما ستبقى كما هي، وعلى الرغم من ذلك فإنه تتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس فيما لم يتم الإعلان عن أي تعديلات تتعلق برسوم الوافدين سوى التعديل الأخير الذي جاء بشأن رسوم المقابل المالي للعمالة.

وأشار المصدر إلى أن السعودية سوف تراجع تلك الرسوم، ولكنه من غير المرجح أن يتم إلغاءها بشكل كلي، ولكن قد يتم إعادة النظر بها وهيكلتها من جديد، بعد أن فرضت السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية بداخل المملكة ضمن برنامجها الخاص بتحقيق التوازن المالي للمملكة.

أما بشأن رسوم المقابل المالي، فقد تكفلت الحكومة السعودية بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بدفع رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الحكومة السعودية تلك الأعباء المالية.

فقد عبر الوافدين عن فرحتهم الكبيرة بتلك التغيرات التي تعتبر بمثاب إسناد لهم من الدولة والوقوف معهم في أصعب الأوقات، ولكن الوافدين الآن في إنتظار القرارات النهائية بعد الدراسة التي يتم إجراءها على بعض القرارات المتعلقة برسوم التابعين ورسوم التأشيرات.