بدء تطبيق نظام الإقامة بلس ( إليكم فوائده للمقيمين ورسومه السنوية )

كتابة فريق التحرير - آخر تحديث: 20 يناير 2020 , 08:01
بدء تطبيق نظام الإقامة بلس ( إليكم فوائده للمقيمين ورسومه السنوية )

بدء تطبيق نظام الإقامة بلس، نقدم لكم من خلال صحيفة ترند المملكة تفاصيل نظام الإقامة بلس الجديد الذي سيصب بالمنفعة الكبيرة على الوافدين العاملين في المملكة في مختلف المجالات والتخصصات.

وفي هذا التقرير نقدم لكم ما أعلن عنه في وقت مسبق من سنة 2019 وتم بدء العمل به لإستكمال الإجراءات النهائية خلال الأيام القادمة، وسنوضح ميزات وفوائد ورسوم النظام للوافدين.

ميزات وفوائده هذا النظام 2019:

أولا، أنه نظام يتيح للمقيمين مرونة الانتقال بين منشآت العمل، بجانب الخدمات الحالية فان حاملي إقامة بلس سيحصلون على الخدمات التالية:الانتقال بين منشآت العمل (شرط إكمال ما لا يقل عن سنة واحدة من بداية عقد العمل )

كما أنه يعتبر تنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة رسوم الخدمة 2،500، بالإضافة لوجود أنباء مؤكده  عن قرب طرح برنامج البطاقة الخضراء السعودية (جرين كارد)، وذلك خلال فترة قصيرة من الآن.

وعن الخدمات التي يحصل عليها حاملي البطاقة الخضراء التالي: امتلاك منزل، وتأشيرات استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

ومن المميزات أيضا حرية الانتقال بين منشآت العمل، وامتلاك العقارات، والأعمال التجارية، وتأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.وكذلك التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون شروط، ونقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة.

128 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *